الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حكم النقاب فى الاسلام وذِكره فى التوراة والانجيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى
عضو جديد
عضو جديد
avatar

المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 10/06/2010

مُساهمةموضوع: حكم النقاب فى الاسلام وذِكره فى التوراة والانجيل   12/6/2010, 5:39 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

حكم النقاب وذِكره فى التوراة والانجيل
والردعلى من يهاجم النقاب
والدليل من القران والسنة ووجوده بالتوراة والانجيل




بداية احب ان انوه ان دائما من يتحدث عن النقاب ومحاربته هم من غير المسلمين وممن يُحسَبون على الاسلام اسماَ فقط ومن النساء المتبرجات ففى الامس القريب قرات مصادفة فى احدى المواقع (والتى لا يدخل عليها الكثير ايضا لهبوط المستوى) موضوع على لسان احدى تلك المتبرجات تطالب فيه بفرض قانون يمنع بارتداء النقاب!!!! وتقول ان النقاب ليس من الاسلام !!!! يالا السخرية
بل (المسخرة) فكنت اتمنى ان تروا صورتها و تبرجها فلولا ان اسمها اسلامى لقلت انها نصرانية او يهودية...
والمطلوب والمفروض علينا الان ان ناخذ براي وفتوى تلك العالمة (والعكس صحيح) والتى افتت بان النقاب ليس من الاسلام!!!
فيبدوا ان الكلمات المشهورة التى تقول خذوا الحكمة من افواه الحكماء وخذوا العلم من افواه العلماء انقلبت فى عصرنا الحالى الى
(خذوا العلم من افواه المتبرجات وخذوا الحكمة من افواه التافهات)

ولكن اقول لكل اخت من اخواتى المحجبات والمنقبات لا عليكن

فيا ذا الحجاب … فعلا ودت الزانية أن النساء كلهن زواني !!!!

وبما ان الموضوع يتسع للمزيد والمزيد للكلمات سادخل مباشرة فى الادلة حتى لا يمل القارئ ولنبدأ بالقران والسنة.

بدايةيقول الكثير ان الخمار او الحجاب هو الفرض الشرعى تصديقا لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم (الوجه والكفين) كما قال لفاطمة رضى الله عنها وارضاها وتصديقا للاية الكريمة التى تقول
بسم الله الرحمن الرحيم

{وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ.......الى اخر الاية الكريمة النور31

وتفسير الجزء السابق من الاية هو

(وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن) عما لايحل لهن نظره (ويحفظن فروجهن) عما لا يحل لهن فعله بها (ولا يبدين) يظهرن (زينتهن إلا ما ظهر منها) وهو الوجه والكفان فيجوز نظره لأجنبي إن لم يخف فتنة في أحد وجهين والثاني يحرم لأنه مظنة الفتنة ورجح حسما للباب (وليضربن بخمرهن على جيوبهن) أي يسترن الرؤوس والأعناق والصدور بالمقانع.
اذاَ وعند هذه الاية الكريمة يكون حثنا القران الكريم على ان الخمار او حُكم الوجه والكفين هو الواجب
ولكن
هناك علم فى القران يسمى بالنسخ أى انه اية تنسخ حكم اية اخرى
اى ان الحكم لا ينزل مرة واحدة ولكن بالتخفيف وهذه حكمة الهية لتسهيل التوبة .
ولتوصيل المعنى اليكم مثال حكم الخمر وكيف حُرٍمت.
اى انها لم تُحرم مرة واحدة بل على مرتان فالاية الكريمة تقول

بسم الله الرحمن الرحيم
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ وَأَنتُمْ سُكَارَى حَتَّىَ تَعْلَمُواْ مَا تَقُولُونَ..... النساء43
وتفسير هذا الجزء من الاية
-(يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة) أي لا تُصَلُّوا (وأنتم سكارى) من الشراب لأن سبب نزولها صلاة جماعة في حالة سُكر.
ولكن بعد ذلك حرمت الخمر تحريم نهائى وقطعى كما فى الاية الكريمة

بسم الله الرحمن الرحيم

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ }المائدة90
اذاَ فى هذه الاية تم تحريمها نهائيا.
هكذا فى الخمار والنقاب
فان الاية الاولى التى ذكرتها كنات تحلل الخمار وكان الحديث المتفق عليه الذى قاله الرسول صلى الله عليه وسلم لابنته فاطمة الزهراء (الوجه والكفين) كان احداثه فى وقت نزول هذه الاية الكريمة.
ولكن
الاية التى يجب ان ناخذ بها هى التى جاءت ونسخت اية الخمار كما فى سورة النور الا وهى الاية59 سورة الاحزاب وهى

بسم الله الرحمن الرحيم

{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً }الأحزاب59
والتفسير هو

(يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن) جمع جلباب وهي الملاءة التي تشتمل بها المرأة أي يرخين بعضها على الوجوه إذا خرجن لحاجتهن إلا عينا واحدة (ذلك أدنى) أقرب إلى (أن يعرفن) بأنهن حرائر (فلا يؤذين) بالتعرض لهن بخلاف الاماء فلا يغطين وجوههن فكان المنافقون يتعرضون لهن (وكان الله غفورا) لما سلف منهن لترك الستر (رحيما) بهن إذ سترهن.

اذاَ فهكذا وضح التفسير وان هذه الاية هى التى يجب ان ناخذ بها


فهل يا اختاه يكون لكِ سؤال أخر بعد ما وضح لكِ قول الله تعالى؟ فلا تتغافلين عن هذا واعلمى انكِ سوف تُسالى امام الله طالما عرفتِ ما هو الصحيح ولا يهمك ماذا يقال عن الأخوات المنتقبات فلنقول حسبنا الله ونعم الوكيل عن كل ما يدنس سمعة النقاب فاسرعى لمغفرة من ربك وتوبى وزينى نفسك بالملبس الإسلامى لكى تنعمى فى الدنيا والأخرة.
فانا ايضا فى هذا الموضوع اخاطب الأخت المحجبة انها واجب عليها تبديل حجابها هذا بالحجاب الشرعى وهو النقاب ولكن الأخت التى لم ترتدى الحجاب بعد اختى فى الأسلام اسرعى وتوبى وارتدى ما أمركِ الله فلا تنظرى الى الدنيا ولا تغريكى و اقول لكِ والله جميعنا سنموت وستموتى وقد يكون ذلك الآن فاسرعى وبادرى بالتوبة الى ربك لتحظى بنعيم الدنيا والأخرة
فان نعيم الدنيا هو السترة وايضا ان لم تكونى متزوجة سوف ياتيك رجل يبحث عن الأدب والأخلاق والتدين فيكون هو مثلك وان لم تكونى منتقبة (متبرجة) فسوف ياتيكى رجل لا صلة له بربه وبالعكس هو سيزيدك ضياع وفساد لأن الدين لا يهمه طالما وجدك على هذا الحال وقد طلبك ان تكونى زوجته
فعليكى الخيار


ونكمل الحديث عن ادلة فرض النقاب وبعد ان ذكرنا الدليل من القران نذكر الان الدليل من السنة ورغم انه كفى بهما (القران والسنة) دليلا الا انه ساقوم بكتابة نصوص تدل على وجود النقاب حتى فى التوراة والانجيل الحاليين (والجميع يعلم لماذا نقول الحاليين ولكن ليس موضوعنا)

نبدأ بالدليل فى السنة



-الدليل الاول :عن ام سلمهقالت لما انزل الله تعالى يدنين عليهن من جلابيبهن قالت خرجت نساء الانصار كأن علىرؤسهن الغربال من السكينه وعليهن اكسيه سود يلبسنها.
-الدليل الثانى : قولعائشه رضى الله عنها كما عند ابى داوود لما قالت :
والله ما رايت افضل من نساء الانصار اشد تصديقا بكتاب الله وايمانابالتنزيل
لقد انزل الله فى سوره النور الامر بحجابالمؤمنات قال :
( ولا يبدين زينتهنالاما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن )
لاحظ كررت مرتين فى سطر واحد قالت عائشه :
سمعها الرجال فنقلبوا اليهن يتلون عليهن ما انزل اللهفيها يتلو الرجل على امراته وابنته واخته وعلى كل ذات قرابته قالت فما منهن امرأهالا قامت الى مرطها والمرط هو كساء من قماش تلبسه النساء فاعتجرت به اى لفته علىرأسها وقامت بعضهن الى اوزورهن فشققنها واختمرن بها
وتقول عائشه تصديقا لما انزله الله فى كتابه وايمانا قالت :
فاصبحن وراء رسول الله صلى الله عليهوسلم معتجرات اى لففن رؤسهن و وجههن كأن على رؤوسهن الغربال

-الدليل الثالث : عن ام عطيه انها اخبرت ان رسول الله صلى اللهعليه وسلم لما أمر بإخراج النساء إلى مصلى العيد قلن يا رسول الله إحدنا لا يكونلها جلباب فقال النبي صلى الله عليه وسلم :
" لتلبسها أُختها من جلبابها ") . رواه البخاري ومسلم وهذاصريح فى منع المرأه من البروز امام الاجانب عنها بدون جلباب .



-الدليل الرابع :عن أسماء بنت أبي بكر رضي اللهعنهما قالت :
( كنا نغطي وجوهنا منالرجال ، وكنا نمتشط قبل ذلك في الإحرام ) إسناده صحيح أخرجه الحاكم وصححه .


- الدليل الخامس: فى قصه حادثه الافك لما خرجت عائشه رضى الله عنها مع رسول الله صلى اللهعليه وسلم فى غزوه فى طريق عودتهم الى المدينه ذهبت عائشه لتقضى حاجتها فتأخرت فلمارجعت كما هو معلوم اذا بالجيش قد ارتحل قالت عائشه :
فجئت منازلهم وليس بها داع ولا مجيب قد انطلق الناس قالت فتيممتمنزلى الذى كنت فيه وظننت ان القوم سيفقدونى فيرجعون الي قالت فتلففت بجلبابى وجلستقالت فغلبتنى عينى فنمت فوالله انى لمضجعه اذ مر بى صفوان بن المعطل وهو احدالصحابه تاخر عن الجيش لبعض حاجاته قالت فراى سواد انسان نائم فأتى فعرفنى حين رأنىقالت وقد كان يرانى قبل ان يضرب علينا الحجاب قالت فلما رانى قال انا لله وانا اليهراجعون قالت فاستيفظت باسترجاعه حين عرفنى فاول شىء فعلته امنا عائشه رضى الله عنهاقالت فخمرت وجهى بجلبابى قالت فقرب راحلته الى ...............والى اخر ذلك .


- الدليل السادس : عن عائشة رضي الله عنها قالت :
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي الفجر فيشهد معه نساء منالمؤمنات متلفعات بمروطهن ( اى متسترات غايه التستر ) ثم يرجعن إلى بيوتهن مايعرفهن أحدٌ من الغلس.


- الدليل السابع: عَنْ ابْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ رَسُولُاللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
مَنْ جَرَّ ثَوْبَهُ خُيَلاءَ لَمْ يَنْظُرْ اللَّهُ إِلَيْهِ يَوْمَالْقِيَامَةِ فَقَالَتْ أُمُّ سَلَمَةَ فَكَيْفَ يَصْنَعْنَ النِّسَاءُبِذُيُولِهِنَّ قَالَ يُرْخِينَ شِبْرًا فَقَالَتْ إِذًا تَنْكَشِفُ أَقْدَامُهُنَّقَالَ فَيُرْخِينَهُ ذِرَاعًا لا يَزِدْنَ عَلَيْه "
رواه الترمذي وصححه الألباني في صحيح الترمذي. فاذا كانت المرأه منهيه عنكشف قدميها لاجل الا يرى الرجل جمال القدمين فيعجب بها او يقع فى قلبه عشقها فمابالك لو انها كشفت وجهها .


- الدليل الثامن :قول الرسول صلى الله عليه وسلم
(( لا تنتقب المحرمه ولا تلبسالقفازين))
قوله الرسول صلى الله عليه وسلم لا تنتقب المحرمهمثل قوله لا يلبس الرجل الطيلسان ولا الغلانسه ولا العمائم ولا الرداء معناه أنالرجل في غير الاحرام يلبس العمائم ولكن فى الاحرام انت ممنوع كذلك قول الرسول صلىالله عليه وسلم( لا تنتقب المحرمه ) معناه ان النساء في عصره كن ينتقبن يعني يسترنوجوههن ولا يخرجن الا العينين فقال الرسول صلى الله عليه وسلم اذا اعتمرتي او حجيتيلا تلبسين نقاب.


- الدليل التاسع : قال النبي صلى الله عليه وسلم :
" لا تباشر المرأة المرأة فتنعتها لزوجها كأنه ينظرإليها " . رواه البخارى
في هذا دليل على ان النساءفي عصرهم كن اذا خرجن يكن مغطيات وجوههن بحيث لايستطيع الرجل أن يعرف وصف المرأه ومعالم وجهها الا بسؤال امرأته أو سؤال من ينظر اليها من النساء.
لو كانت النساء في عهده صلى الله عليه وسلم يمشين في الشوارع كاشفات عنوجوههن لما احتاجت المرأه ان تصف المرأه للرجل طالما انه قادر على ان ينظر اليها فيالطريق اذا شاء فلايحتاج ان يقول النبي صلى الله عليه وسلم الحديثالسابق.


- الدليل العاشر: عن مغيره بن شعبة رضي الله عنه قال :
خطبت امرأه فذكرتها لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال الرسول صلىالله عليه وسلم ) هل نظرت اليها ؟) قلت :لا قال (فاذهب وانظراليها انه أحرى ان يأذنبينكما)قال مغيره فأتيتها وعندها أبويها وهي في خدرها فقلت : ان رسول اللهصلى الله عليه وسلم أمرني ان انظر اليها
يقول المغيره : فسكتا وعظم هذا عليهما فرفعت الجاريه جانب الستر وقالت : أحرج عليك( أي اقسم عليك ) ان كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرك ان تنظر الي فانظر وان كان لم يأمرك أنتنظر فلا تنظر
قال : فنظرت اليها ثم تزوجتها وكان لها عنديمنزلة عظيمه .
فلو كانت النساء آنذاك يمشين كاشفات الوجوهفلا يحتاج لعمل قضيه ويقول لأبويها اريد أن انظر اليها فالاسهل ان يجلس لها فيالطريق وينتظرها تخرج لأي حاجه وينظر اليها .


- الدليل الحادىعشر: وعن جابر بن عبدالله رضي الله عنه قالسمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول
(اذا خطب احدكم المرأه فقدر على ان يرى منها ما يعجبه فيدعوه الىنكاحها فليفعل(

قال جابر فلقد خطبت امرأه منبني سلمه فكنت اتخبأ في أصول النخل وهي تعمل حتى رأيت منها بعض مايعجبنيفتزوجتها
فماذا سيكون رأى !! غير وجهها

فلوكانت مكشوفة الوجه لما حتاج ان يختبيء لها من وراء النخل من أجل أن يراهاالاسهل ان يقف في طريق ينتظرها تمر فينظر اليها.


- الدليل الثانى عشر: عن عبدالله بن عمرو بن العاصقال: دفنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا . فلما رجعنا وحاذينا بابه اذا هوبامرأة لا نظنه عرفها فنظر اليها النبي صلى الله عليه وسلم فقال عليه الصلاةوالسلام
( يا فاطمه من اينجئتي) قالت جئت من ال الميت رحمت اليهم ميتهم وعزيتهم........الخ الحديثرواه أحمد وهو صحيح

الشاهد على هذا ان الصحابه عندمارأوا فاطمه غلب على ظنهم ان النبي عليه الصلاة والسلام لم يعرفها لانها كانت متسترهتماما فلوكانت كاشفه وجهها لقالوا ابنته فاطمه ولم يقعوا في التردد ولكن امرأهمتستره كيف عرفها عليه الصلاة والسلام عرفها من مشيتها لانها ابنته .


- الدليل الثالث عشر: قال الامام مسلم في الصحيح باب ندب النظر الى وجه المرأة وكفيها لمن يريد تزوجها
(عن ابي هريره رضى الله عنه قال كناعند النبي صلى الله عليه وسلم فأتاه رجل فأخبره بأنه تزوج امرأه من الانصار فقالعليه الصلاة والسلام ( انظرت اليها ) قال : لا فقال عليه الصلاة والسلام ( فاذهبفانظر اليها فان في أعين الانصار شيئا )اي ان في أعين الانصارصغرا

والعين اين توجد ؟ توجد في الوجه طبعا اي ان الوجهلم يكن مكشوفا .

والان دليل من العقل المنصف يعلم بأن يبعد كل البعد أن يأذن الشرعللمرأه ان تكشف وجهها أمام الرجال الاجانب مع ان الوجه وهو أصل الجمال ومجمع الحسنخاصه اذا كانت المرأه جميله ونظر الرجل اليها هو أعظم مثير للغرائز البشريه وأعظمداع للفتنه قد يوقع الرجل في ما لا ينبغي
بل انك لو تاملتاخيرا معي حتى الاشعار التي يتغزل بها الرجال بالنساء أكثر مايذكر الرجل عندمايتغزل في المرأه يذكر محاسن الوجه يعنى اقل من الناس من يصف الطولوالعرض




الحجاب أيضا عند اليهود

وقد تأكد هذا في أكثر من نص من نصوص التوراة، وكتب اليهودأن الحجاب عندهم مشروع ولازم، فقد ورد في التوراة المتداولة في أيديهم وبمواضععديدة، منها: ما في سفر التكوين، إصحاح 24 آية 64 ـ 65: ورفعت برقعة عينيها فرأتالحق فنزلت عن الجمل، وقالت: للعبد من هذا الرجل الماشي في الحقل للقائنا؟ فقالالعبد: هو سيدي، فأخذت البرقع وتغطت .(رفقه تتغطي بالبرقع )
وفي الإصحاح 47/3 فيمقام تهديد المرأة بارتكابها المعاصي: اكشفي نقابك، شمري الذيل، اكشفي الساق، اعبريالأنهار، تنكشف عورتك وتري معاريك .
وواضح المراد من النص هو التهديد بالفضيحةوالعار، إن كشفت المرأة عن عوراتها .
كذلك في سفر نشيد الإنشادالإصحاح 4 /1 إشارة واضحة الىالنقاب الذي كن اليهوديات يلبسنه بأوامر صريحة منالانبياء في ذلك الوقت. وفي هذاالسفر شخص ما يتغزل بعين فتاة يهودية ويصف جمالعينيها من تحت نقابها قائلا : (" ها انت جميلة يا حبيبتي ها انت جميلة عيناكحمامتان من تحت نقابك.شعرك كقطيع معز رابض على جبل جلعاد. ") والعبارات بهذا الشكلمنتشرة بكثرة في نشيد الانشاد حيث التصريح بالنقاب في اكثر من موضع
عقوبه التبرجفي الكتاب المقدس
نجد ايضاً حداً وعقاباً للمتبرجاتالسافرات ففي سفر النبي إشعياء 3/16-24 نقرأ حول عقاب قاس وشديد للمرأةالمتبرجة:

( " وقال الرب من اجل ان بنات صهيون يتشامخن ويمشين ممدوداتالاعناق وغامزات بعيونهنّ وخاطرات في مشيهنّ ويخشخشن بارجلهنّ يصلع السيد هامة بناتصهيون ويعري الرب عورتهنّ. ينزع السيد في ذلك اليوم زينة الخلاخيل والضفائروالاهلةوالحلق والاساور والبراقع والعصائب والسلاسل والمناطق وحناجرالشمامات والاحرازوالخواتم وخزائم الانف والثياب المزخرفة والعطف والاردية والاكياس والمرائي والقمصانوالعمائم والازر. فيكون عوض الطيبعفونة وعوض المنطقة حبل وعوض الجدائل قرعة وعوضالديباج زنار مسح وعوض الجمالكي. ")

والحجاب والاحتشام أيضا فيالمسيحية

وقد تأكد وجوبه من عدة أدلةوشواهد ونصوص تحث على الحجاب وعدم التبرج ووجوب التزام الحشمة ، من ذلك رسالة«بولس» يقول فيها عن النساء، وأمّا كلّ امرأة تصلّي أو تتنبّأ ورأسها غير مغطّىفتشين رأسها لأنّها والمحلوقة شيء واحد بعينه. إذ المرأة إن كانت لا تتغطّى: فليُقصشعرُها .
وفي (1كورنث 11: 30) احكموا في أنفسكم: هل يليق بالمرأة أن تصلّي إلىالله وهي غير مغطّاة؟ !
(1تيمو 2: 9) النّساء يزيِن ذواتهن بلباس الحشمة لابضفائر أو ذهب أو لآلئ أو ملابس كثيرة الثّمن
النقاب في الكتابالمقدس
سِفْرُ نَشِيدُ الأَنَاشِيدِ / اَلأَصْحَاحُالرَّابِعُ
1هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ يَا حَبِيبَتِي هَا أَنْتِجَمِيلَةٌ! عَيْنَاكِ حَمَامَتَانِ مِنْ تَحْتِ نَقَابِكِ. شَعْرُكِ كَقَطِيعِمِعْزٍ رَابِضٍ عَلَى جَبَلِ جِلْعَادَ.3شَفَتَاكِ كَسِلْكَةٍ مِنَ الْقِرْمِزِ. وَفَمُكِ حُلْوٌ. خَدُّكِ كَفِلْقَةِ رُمَّانَةٍ تَحْتَنَقَابِكِ.
سِفْرُ إِشَعْيَاءَ / اَلأَصْحَاحُ السَّابِعُوَالأَرْبَعُون
2خُذِي الرَّحَى وَاطْحَنِيدَقِيقاً. اكْشِفِي نُقَابَكِ. شَمِّرِي الذَّيْلَ. اكْشِفِي السَّاقَ. اعْبُرِيالأَنْهَارَ
جاء في رسالة بطرس الأولى ( 3 : 1)
( كَذَلِكَ، أَيَّتُهَا النساء، اخْضَعْنَ لأَزْوَاجِكُنَّ. حَتَّىوَإِنْ كَانَ الزَّوْجُ غَيْرَ مُؤْمِنٍ بِالْكَلِمَةِ، تَجْذِبُهُ زَوْجَتُهُإِلَى الإِيمَانِ، بِتَصَرُّفِهَا اللاَّئِقِ دُونَ كَلاَمٍ، 2وَذَلِكَ حِينَيُلاَحِظُ سُلُوكَهَا الطَّاهِرَ وَوَقَارَهَا 3 وَعَلَى الْمَرْأَةِ أَلاَّتَعْتَمِدَ الزِّينَةَ الْخَارِجِيَّةَ لإِظْهَارِ جَمَالِهَا، بِضَفْرِ الشَّعْرِوَالتَّحَلِّي بِالذَّهَبِ وَلُبْسِ الثِّيَابِ الْفَاخِرَةِ. وَإِنَّمَالِتَعْتَمِدِ الزِّينَةَ الدَّاخِلِيَّةَ، لِيَكُونَ قَلْبُهَا مُتَزَيِّناًبِرُوحِ الْوَدَاعَةِ وَالْهُدُوءِ. هَذِهِ هِيَ الزِّينَةُ الَّتِي لاَ تَفْنَى،وَهِيَ غَالِيَةُ الثَّمَنِ فِي نَظَرِ اللهِ! 5وَبِهَا كَانَتْ تَتَزَيَّنُالنِّسَاءُ التَّقِيَّاتُ قَدِيماً، فَكَانَتِ الْوَاحِدَةُ مِنْهُنَّ تَتَّكِلُعَلَى اللهِ وَتَخْضَعُ لِزَوْجِهَا. )
ولهذا نرى الراهبات المسيحيات محجبات،وهذا راجع إلى أن الفضيلة ملمح من ملامح الأديان السماوية الصحيحة قبل تحريف بعضها.

وفى النهاية ارى انه لا يوجد لمن يهاجم النقاب اى دليل لهم على هذا فلا يوجد ارض صلبة يقفون عليها وانما يتحدثون عن جهل ويستغلون بُعد الكثير منا عن الدين والجهل به ليدسوا سمومهم وجهلهم لاغراضهم الدنيئه ..ولكن الله ينصر دينه دائما ويخزى هؤلاء.


واسال الله اين ينغعنا بما يعلمنا وان يجعلنا ممن يسمعون القول فيتبعون احسنه.
وصلى اللهم وسلم وبارك على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 02/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: حكم النقاب فى الاسلام وذِكره فى التوراة والانجيل   15/6/2010, 11:13 pm

بارك الله فيك اخ مصطفى
ونفع بك الاسلام والمسلمين

_________________

كـ ٌـنـ يا صـديقى طبـ ٌـيبى واحـ ٌـتمل ألمى .......... كونـ ٌـا لبعض أو انفـ ٌـصلا ألى الأبــ ٌـد... سيفـ ٌـان منـ نار تختصـمان فى كبـ ٌـدى... وفيـ ٌـكما الانـ شوق الأم للولـ ٌـد ......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://noor3alanoor.montadamoslim.com
 
حكم النقاب فى الاسلام وذِكره فى التوراة والانجيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبــــــــــكة منتدياتـ نور على نور :: تعرف على نور علــى نور :: منتدى نور على نور يرحـب بكــم .......-
انتقل الى: